2021/09/25
٢٧٢.٢ مليون دولار الإنفاق على عمليات التجميل في الامارات سنوياً

قال رئيس شعبة جراحة التجميل في جمعية الإمارات الطبية، الدكتور زهير الفردان، إن حجم قطاع التجميل في الإمارات سنوياً يبلغ نحو مليار درهم ما يعادل 272.2 مليون دولار أمريكي.[الدولار=٣.٦٧ درهم اماراتي]

وأوضح الفردان ان مساهمة قطاع التجميل في السياحة العلاجية تصل إلى %50، لافتاً إلى أن القطاع شهد زيادة تتراوح من 20-30 % بعد بدء تعافي الدولة من جائحة "كوفيد 19".

جاء ذلك في تصريحات للصحفيين على هامش مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط الدولي السادس للأمراض الجلدية والتجميل "ميدام"، والذي انطلقت فعالياته في دبي، الخميس الماضي، بحضور 1500 طبيب وطبيبة من 41 دولة. 

وذكرت صحيفة "البيان" أن المرحلة الحالية تشهد زيادة في عمليات شفط الدهون ونحت الجسم والترهلات والعناية بالبشرة من قبل الإناث بسبب فترة الإغلاق والعزل التي أصابت مختلف دول العالم جراء الجائحة، وبالنسبة للذكور هناك إقبال على نوع من العمليات يطلق عيله التثدي وعمليات ترهل الجلد.

وأشار الفردان إلى أنه خلال الجائحة تم الاعتماد على السوق المحلي، أما الآن وبعد تعافي الدولة وكون الإمارات بشكل عام ودبي بشكل خاص، من أوائل الدول والبلدان التي عاودت الانفتاح مع العالم الخارجي، أدى إلى إقبال المرضى من مختلف دول العالم على السياحة أولاً ومن ثم السياحة العلاجية الطبية وخاصة عمليات التجميل.

وأوضح الفردان أن "90% من الشكاوى الطبية في قطاع التجميل لا يوجد بها خطأ طبي، وإنما هي بسبب عدم رضا السيدات عن النتائج المترتبة على العملية، ولكن كأخطاء طبية فهي قليلة جداً، ونحن من أقل دول العالم تسجيلاً للأخطاء الطبية".

وقال الفردان إن شعبة الإمارات لجراحة التجميل بصدد إطلاق صفحات إلكترونية خاصة بالشعبة وعمليات التجميل لإعطاء معلومات صحيحة ودقيقة عن جراحات التجميل والمراكز والأطباء، داعياً أفراد المجتمع وخاصة الإناث إلى عدم الاندفاع وراء الإعلانات والدعايات المفبركة التي تنشرها مواقع التواصل الاجتماعي للمشاهير.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://www.almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://www.almashhadalkhaleeji.com/news39321.html